"بلدي" تطرح 12 استبانة حول خدمات ومشاريع ومبادرات "البلدية والإسكان"

طرحت منصة "بلدي" عبر البوابة التفاعلية (12) استبانة؛ لأخذ مرئيات المواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال حول خدمات ومشاريع ومبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لتوفير أعلى مستوى من الشفافية والتحسين المستمر من أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتهدف استطلاعات الرأي التي حظيت بتفاعل أكثر من 174 ألف مشارك؛ إلى الارتقاء بمستوى الخدمات البلدية المقدّمة لعموم المواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال في المملكة، ورفع مستوى جودة الطرق، وتحسين المشهد الحضري في المدن وتعزيز المشاركة المجتمعية، وزياد مستوى نظافة المدن، والنهوض بمستوى خدمات البنية التحتية والمرافق العامة.

وشملت الاستطلاعات استبانة لمعرفة كل من (رضا السكان عن جودة الطرق في المدن، آراء السكان حول الخدمات البلدية في مدن المملكة، نظافة المدن في المملكة، رضا العملاء عن منصة "بلدي"، مستوى رضا العملاء عن خدمات تصنيف المنشآت، الرضا عن خدمات العملاء المقدمة لهم، آراء السكان حول المشهد الحضري، قياس رضا العملاء عن خدمات البنية التحتية والمرافق العامة، رضا السكان عن سلامة الغذاء في المطاعم، رضا السكان عن مكافحة آفات الصحة العامة، رضا العملاء (أصحاب المنشآت) عن الاشتراطات البلدية).

وتسعى منصة "بلدي" من خلال الاستبانات إلى تعزيز الشفافية، ونشر ثقافة الاستطلاع لدى العموم والجهات الحكومية والقطاع الخاص، وانطلاقًا من أهمية مشاركة الجميع في تطوير خدمات القطاعين البلدي والإسكاني، إذ تحرص وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على تقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين والمقيمين والمنشآت، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 بأن تكون المملكة فـي مصاف الدول العشر الأكثر تنافسية عالميًّا.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان طرحت في وقت سابق (25) استطلاعًا حول المشاريع والمبادرات والخدمات المقدّمة في المدن، شارك فيها (708670) مواطناً وعميل.