الحقيل يوقع مذكرة تعاون مشترك مع وزير الأراضي والبنية التحتية بالعاصمة طوكيو

التقى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الدولة للأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة اليابان السيّد تويودا توشرو، بالعاصمة طوكيو.

وناقش الجانبان أُفاق التعاون المشترك في قطاع البلدية والإسكان والمدن الذكية، وكيفية الاستفادة من تجارب البلدين في هذا المجال، وتبادل الخبرات، بالإضافة لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المُشترك، كما تم دعوة الوزير والوفد المُرافق له لأخذ جولة في مركز السيطرة على الأزمات والكوارث والمشاركة في اكسبو 2027، ودعا الوزير الحقيل الجانب الياباني لزيارة المملكة والاطّلاع على التطوّر الذي تشهده في كافة المجالات.

وتم خلال الزيارة توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة في اليابان، في مجال الإسكان، والتي سينتج عنها تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال إضافة إلى تعزيز التعاون من خلالها؛ بما يعود نفعه على البلدين الصديقين.

يُذكر أن اليابان هي المحطّة الثانية ضمن الجولة الآسيوية لمعالي الوزير الحقيل، التي التقى خلالها فيها عدداً من المسؤولين الحكوميين وقيادات من القطاع الخاص للاطلاع على تجاربهم في المجالات الخدمية.