السعودية لإعادة التمويل العقاري "SRC" تحصل على تصنيفات ائتمانية عالية من "فيتش" و"موديز"

كشفت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC) - المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة - عن حصولها على تصنيفات ائتمانية عالية من وكالتي "فيتش" و"موديز" العالميتين، حيث رفعت "فيتش" تصنيف الشركة الائتماني إلى (A+) مع نظرة مستقبلية "مستقرة"، في حين أكدت "موديز" على تصنيف الشركة (A2) مع رفع النظرة المستقبلية لـ "إيجابية".

وتعكس هذه التصنيفات العالية جودة محفظة الشركة، ورأسمالها القوي، إذ وتأتي هذه التصنيفات في أعقاب ترقيات التصنيف الائتماني الأخيرة للمملكة، ما يعكس الزخم الإيجابي الناتج عن الإصلاحات المهمة التي تقود النمو الاقتصادي للمملكة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة فابريس سوسيني، أن قرار "فيتش" و"موديز" برفع التصنيفات الائتمانية للشركة جاء ليبرهن على جهودها المستمرة في بناء أعمال مستدامة مدعومة بمحفظة عالية الجودة ومركز مالي قوي، حيث تظهر التقييمات الإيجابية الثقة في نموذج أعمال الشركة والنظام البيئي القوي الذي نعمل فيه، وذلك بدعم من المبادرات الحكومية لتنمية اقتصاد المملكة.

وأكد سوسيني على أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تتطلع قدماً إلى زيادة حجم الاستثمارات المحلية وكذلك الاستثمارات الدولية في المستقبل القريب، وذلك للإسهام في ضخ السيولة في سوق التمويل العقاري السكني بشروط مواتية وبالتالي دعم قدرتنا المستمرة على تعزيز نمو قطاع العقارات السكنية السعودية وزيادة نسبة تملك المواطنين السعوديين للمنازل.

يذكر أن التصنيفات الائتمانية تدعم جهود الشركة لتحقيق أهدافها الطموحة وتعزيز ثقة المستثمرين المحليين والدوليين في معايير وجدوى سوق التمويل العقاري بالمملكة.

وكان صندوق الاستثمارات العامة أسس الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري في 2017، لتكون ركيزة ومحفزاً رئيسياً لنمو واستدامة التمويل العقاري السكني في المملكة، وذلك بعد حصولها على ترخيص من البنك المركزي السعودي للعمل في السوق الثانوية للتمويل العقاري.